ارشفة مدونة بلوجر وظهور المواضيع في محركات البحث

القائمة الرئيسية

الصفحات

ارشفة مدونة بلوجر وظهور المواضيع في محركات البحث

ارشفة مدونة بلوجر وظهور المواضيع في محركات البحث

بعد ان تقوم بـ انشاء مدونة بلوجر احترافية تجد ان المدونة لا تظهر في محركات البحث. ، ظهور المدونة في محركات البحث يحتاج الى بعض الأعدادات الهامة. ، ويتطلع الكثير من الأشخاص الى ان تكون مدوناتهم متصدرة نتائج البحث.

ارشفة مدونة بلوجر وظهور المواضيع في محركات البحث


ضبط اعدادات المدونة للظهور في نتائج البحث

اذا كنت تريد ان تظهر مدونتك في نتائج البحث. ، فعليك الاهتمام بعمل عدة أشياء تساعد في ظهور المدونة. ، فأذا انشات مدونة دون فعل هذه الأشياء فلن تظهر مدونتك في نتائج البحث.

لذلك هذا الموضوع يهمك وسنعطيك أهم الاشياء التي تساعد على ظهور المدونة. ، كل ما عليك هو التركيز وتطبيق هذه الخطوات على مدونتك.


اثبات ملكية المدونة في ادوات مشرفي المواقع

هذه خطوة هامة للغاية وبدونها لن تظهر المدونة في نتائج البحث. ، لذلك يجب عليك اول شئ بعد أنشاء المدونة أن تقوم بأثبات ملكية المدونة.

اولا يجب عليك أثبات ملكية مدونة بلوجر في مشرفي المواقع جوجل. ، لان جوجل هو عملاق محركات البحث ويعد أهم محرك بحث.

ولكي تقوم بأثبات ملكية المدونة في ادوات مشرفي المواقع جوجل. ، عليك الذهاب الي صفحة مشرفي المواقع والدخول اليها.

ويجب عليك الدخول الى هذه الصفحة أثناء تسجيلك الدخول ببريد المدونة. ، وثم سيظهر امامك خيران وهم النطاق و بادئة عنوان URL.

ستقوم بأختيار بادئة عنوان URL وتقوم بوضع رابط المدونة. ، وبعد ذلك تضغط على زر متابعة وستظهر لك رسالة تم التحقق تلقائياً.

وبذلك نكون أثبتنا ملكية المدونة في ادوات مشرفي المواقع جوجل. ، وهناك العديد من محركات البحث الاخرى والافصل ان تقوم بأثبات الملكية فيها.


انشاء ملف sitemap لمدونة بلوجر

ملف الـ sitemap امر ضروري جداً للمواقع ومدونات بلوجر. ، فهذه خطوه هامة جداً يجب عليك فعلها لتساعد في فهرسة المدونة.

وهذا امر بسيط للغايه كل ما عليك هو الذهاب الى مشرفي المواقع. ، وفتح القائمة الجانبية وستجد هذه القائمة على يمين الصفحة. ، وبعد فتح هذه القائمة قم باختيار قسم ملفات sitemap.

وبعد الدخول الى هذا القسم ستجد خيار اضافة ملف sitemap جديد. ، كل ما عليك هو أدخال ذلك الملف (sitemap.xml) واضغط ارسال.

بعدها ستظهر لك رسالة بأنه تم أرسال ملف sitemap بنجاح. ، وبهذا نكون قد أنتهينا من عمل ملفات sitemap للمدونة. ، ورغم بساطة هذا الأمر الا انه أمر هام للغاية للمدونة والمواضيع.


انشاء ملف Robots.txt لمدونة بلوجر

ملف Robots.txt مهم للغاية لانه المسؤول عن عمليات الزحف داخل المدونة. ، فيجب عليك عمل هذا الملف بشكل صحيح واثباته في مشرفي المواقع. ، ويفضل أن تجعل شخص مختص بانشاء هذا الملف لك.

بعد أن تقوم بجلب الملف وتضع رابط مدونتك في هذا الملف. ، عليك الذهاب الى لوحة تحكم بلوجر والذهاب الى قسم الاعدادات. ، وبعد ذلك تقوم بالنزول الى الأسفل وستجد خيار برامج الزحف والفهرسة.

تقوم بعد ذلك بتفعيل خيار محتوى Robots.txt مخصص. ، وبعد ذلك تضع الملف الذي قمت بانشأة في هذا الخيار. ، وبهذا تكون قد أضفت ملف robots.txt للمدونة وهذا سيساعد اكثر على فهرسة المواضيع.


تفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

امر ضروري ايضا أن تقوم بتفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت. ، وبعد ان تقوم بتفعيل ذلك الخيار سيظهر لك عدة خيارات. ، وهذه الخيارات التي ستظهر عبارة عن علامات الصفحة الرئيسية. ، وايضاً علامات صفحات الأرشيف والبحث وعلامات المشاركات والصفحات.


  • اولاً علامات الصفحة الرئيسية : بعد الضغط على هذا الخيار قم بتحديد all و noodp وقم بالضغط على زر حفظ.

  • ثانياً علامات صفحات الارشيف : قم بالضغط على هذا الخيار وتحديد noindex و noodp وقم بالحفظ.

  • ثالثاً علامات المشاركات والصفحات : قم بالدخول وتحديد all و noodp وقم بالضغط على حفظ.

وبهذا نكون أنتهينا من تفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت. ، كل ما عليك هو تطبيق تلك الخطوات على مدونتك بشكل صحيح.

اضافة اكواد الميتا تاج الى المدونة

اكواد الميتا تاج امر يساعد محركات البحث على معرفة نوع محتواك. ، ولذلك إذا لم تكن اضفت هذه الاكواد فيجب عليك اضافتها.

ومن الأفضل ان تجعل شخص متخصص يقوم باضافة هذه الاكواد لمدونتك. ، لأن الأمر يحتاج الى الدخول الى الاكواد البرمجيه في المدونة. ، ولهذا يكون الامر حساس للغاية فيجب ان تجعل شخص محترف يقوم بذلك.


ربط المدونة بجوجل أناليتكس

من الأشياء الهامة أيضا لمدونة بلوجر هو ربط المدونة مع جوجل أناليتكس. ، الامر بسيط للغايه كل ما عليك الذهاب الى خانة البحث في جوجل. ، وتقوم بالبحث عن احصائيات جوجل او جوجل انالتيكس.

وبعدها تقوم بالدخول الى اول نتيجه في نتائج البحث. ، وهي الصفحة الرئيسيه لاحصائيات جوجل ومن ثم سيظهر لك بعض الخطوات. ، عليك فقط ان تقوم بانشاء حساب واضافة بعض المعلومات عن مدونتك. ، وستتمكن من ربط المدونة الخاصة بك مع جوجل انالتيكس.

ويساعدك جوجل انالتيكس على معرفة اداء مدونتك بشكل اكبر. ، ومعرفة مصادر الزيارات وكل شئ يتعلق بالزيارات على مدونتك.


تفعيل وصف البحث على المدونة

وصف البحث يجب ان تقوم بتفعيلة على المدونة الخاصة بك. ، ولكي تقوم بتفعيل وصف البحث يجب عليك الذهاب الى لوحة تحكم بلوجر. ، وبعد ذلك تقوم بالذهاب الى قسم الاعدادات والنزول الى الاسفل. ، وتبحث عن خيار تفعيل وصف البحث وتقوم بتفعيل ذلك الخيار.

وبعد ان تقوم بتفعيل ذلك الخيار ما عليك سوى كتابة وصف. ، يُعبر عن محتوى مدونتك وما تقدمة المدونة الخاصة بك. ، ويظهر هذا الوصف عندما يقوم شخص بالبحث عن مدونتك. ، ويكون ذلك الوصف ظاهر اسفل اسم المدونة الخاصة بك.


خاتمة

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهم الأشياء التي تساعد على ظهور مدونتك. ، وارشفة المقالات في محركات البحث والظهور في محركات البحث.

بعد ان تطبق هذه الخطوات يتبقى فقط أن تكتب مقالات بشكل جيد. ، وتضع كل خبرتك وجهدك لتقوم بأخراج مقال يليق بمدونتك. ، ويجب عليك تنسيق المقالات بشكل جيد يتماشي مع سيو بلوجر.

النجاح على بلوجر يحتاج منك فقط بعض العمل الجاد والصبر. ، لكي تتمكن من الربح من المدونة عن طريق جوجل ادسنس. ، لذلك قدم كل ما لديك واعمل بجد ونتمنى لكم التوفيق جميعاً.

تعليقات