نصائح ذهبية تساعدك على أنشاء مدونة او موقع الكتروني احترافي

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح ذهبية تساعدك على أنشاء مدونة او موقع الكتروني احترافي

أسباب أنشاء مدونة او موقع الكتروني قد تكون مختلفة. ، قد يحتاج الأفراد أو الشركات لأنشاء مدونة او موقع الكتروني. للترويج لمنتجاتهم او خدماتهم. او يحتاج البعض بدء مدونة لربح المال من الأنترنت.







ولكن يجد الكثير من الأشخاص ان فكرة انشاء مدونة. امر صعب وتقني للغاية ويحتاج شخص محترف. لأنشاء هذه المدونات او المواقع الالكترونية. لكي تكون خالية من الأخطاء والمشاكل.

لكن لا تقلق سنعطيك نصائح ذهبية والخطوات الصحيحة. التي ستساعدك على إنشاء مدونة احترافيه.



خطوات أنشاء مدونة


هناك 6 خطوات رئيسية أساسية يجب ان تلتزم بهم. لكي تُنشئ مدونة بشكل أحترافي. ، إذا التزمت بهذه الخطوات فحتماً ستكون راضي. عن النتيجة التي ستحصل عليها في النهاية.



الخطوة 1 : أختيار المجال


يجب عليك أختيار المجال الذي ستعمل فية. وفي بداية مشوارك على الأنترنت لا يجب عليك التنوع. من الأفضل أن تهتم بمجال واحد فقط. ، وركز على هذا المجال ويجب عليك أن تعلم. أن هذا المجال سيجعلك تربح المال في المستقبل. فيجب عليك الأهتمام به وتطويره مع مرور الوقت. ، هناك مجالات عديدة جدا يمكنك الأختيار منها. لكن إذا كان لديك مجال معين أنت محترف به. فأذا أستعل معرفتك به وأبدأ فية فورا دون تردد.






الخطوة 2 : أختيار أسم الموقع


من الأشياء الهامه جدا إيضا لأي موقع هو الأسم. ، يجب عليك أختيار أسم مميز جدا. يعبر عنك وعن مجالك الذي ستعمل فيه. ، ومن الأفضل عدم أختيار أسمك الشخصي. يجب عليك أختيار أسم مميز. ولقب يمكنك أن تستغلة في المستقبل. كعلامة تجارية او ما شابة يجب عليك أن تنظر للمستقبل. فأسمك يعبر عنك أنت لكن الأن نحن نريد. أسم يعبر عن مجال عمل هذه المدونة. ويمكنك أختيار هذا الأسم بزكاء. أذا كنت تريد ان تتوسع في المجالات مع مرور الوقت.






الخطوة 3 : شراء استضافة "دومين"


الأستضافة او الدومين هو رابط الموقع الخاص بك. ، على سبيل المثال أن اسمك هو العبقري. فيجب عليك شراء رابط يكون العبقري دوم كوم. ، هذة الأستضافة لا تكلفك الكثير. ، قد يبدأ سعرها بواحد دولار. فهذا سعر بسيط مقابل أن تحصل على مكانة مميزة. على الانترنت ويكون لك وجود قوي. ويمكنك شراء هذه الأستضافات من مواقع عديدة. مثل جودادي ونيم شيب وغيرهم. ، ويجب أن تعلم أن شراء أستضافة. من أهم الأشياء التي يجب عليك فعلها.

رغم صعوبة هذه العملية الا أنك ستجد دروس كثيره على الانترنت. ، تشرح لك طريقة شراء أستضافة وتركيبها على مدونتك او موقعك.






الخطوة 4 : تركيب قالب للمدونة


القالب هو شكل المدونة او الموقع. فعند انشاء مدونة او موقع يكون هناك شكل أفتراضي. وهذا لا نريدة لانه يكون شكل غير جذاب. ، وهنا ننصحك بتركيب قالب أحترافي ومميز. ، يمكنك الحصول على هذا القوالب مجانا. او يمكنك شرائها لك ان تختار. ، ومن القوالب الشهيرة التي يمكنك أستخدامها. هو قالب سكويز المجاني او المدفوع. يمكنك أستخدام القالب المجاني. او يمكنك شراء النسخه المدفوعة. ، فالأثنين يوفرون لك ما تحتاجة لجعل مدونتك جذابة.

وعلى الرغم من ان القوالب المجانية رائعة وتفي بالغرض. ، الا أن هناك مميزات اكثر في القوالب المدفوعة. ، لكن في النهاية الأثنين مقبولون.






الخطوة 5 : انشاء محتوى على مدونتك


بعد كل ما اخبرناك به تكون جاهز الأن لنشر محتوى على مدونتك. وهذا هو أهم شئ فالمحتوى هو من يحضر لك زوار. محتوى مدونتك هو ما يهم الزوار. ، ويجب عليك ان تكون ذكى جداً أثناء أنشاء المحتوى. ، ويفضل أن تكون أنت من أنشأت هذا المحتوى بنفسك. والأبتعاد عن النسخ واللصق وسرقة المحتويات الأخرى. ، لكي تضمن نجاح موقعك او مدونتك فأنت بحاجة الى محتوى حصري. وهذا يكون من خلال أنشاء محتوى من صنعك انت وابداعك أنت.

وطريقة النشر على مدونتك سهلة وبسيطة جداً. فبعد تسجيل الدخول الى مدونتك او موقعك. ستجد امامك خيار مشاركة جديدة. ، كل ما عليك هو الضغط على هذا الخيار. وتقوم بكتابة عنوان موضوعك وكتابة المحتوى. وبعدها تقوم بنشر المحتوى.






الخطوة 6 : الترويج لمدونتك


بعد نشر المحتوى الخاص بك سواء كان مقالات او فيديوهات او صور. فيجب عليك الترويج الى موقعك بالعديد من الطرق.




الطريقة الاولى التي يجب عليك الالتزام بها. وهي أثبات ملكية مدونتك. على ادوات مشرفي المحتوى وهذا امر مهم جدا جدا. لان هذا هو الذي يجعل مدونتك ومحتواك. يظهران في عمليات البحث على محرك البحث الشهير جوجل. ويمكنك أيضا أن تقوم بأثبات ملكية موقعك. على ادوات مشرفي محتوى بينج. وهذا محرك بحث شهير أيضا يجب عليك الأستفادة منه. ، ولكي تتعلم كيف تفعل هذا. فهناك العديد من الدروس على الانترنت. ستعرفك كيف تقوم بذلك بنفسك وبكل سهولة.

وبعد أن تقوم بأثبات ملكيتك على جوجل وبينج. ، يجب عليك أن تروج لموقعك مع المجتمع من حولك. مثل ان تقوم بالترويج له مع أصدقائك واقاربك. وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. فهذا سيجعل موقعك يحصل على زيارات. وهذا سيزيد من قوة موقعك.




إذاً بعد ان تعرفنا على كل شئ بخصوص أنشاء المدونة. وأثبات ملكيتها وطريقة الحصول على زيارات.

تعال نتعرف على أهمية أمتلاك مدونة.






فؤاد أمتلاك مدونة او موقع ويب


  • امتلاك مدونة او موقع له الكثير من الفوائد. ومن هذه الفوائد.


  • تعرض أعمالك للعالم الخارج عبر الانترنت



  • يساعد على الوصول الى المزيد من الأشخاص في جميع انحاء العالم



  • ومن خلال مدونتك يمكنك ربح المال من خلال تحقيق الربح



  • ويساعد أنشاء مدونة على الترويج الى منتجاتك وخدماتك



  • تحصل على زيادة في مبيعاتك وتحقيق ارباح أكثر






ما هو العامل الذي يجعل مدونتك ناجحة


انت, نعم أنت يا صديقي من يجعل مدونته ناجحة. وهذا يعود الى مقدار الوقت والعمل الجاد. الذي ستقدمة لمدونتك او موقعك. ويعتمد ايضا على تفاعلك مع القراء. يجب أن تتفاعل مع كل من يضع لك تعليق. فهذا يجعل الأشخاص يعودون مرة أخرى لموقعك.




في النهاية ياصديقي نتمنى لك النجاح والتوفيق. فيما أنت مقبل عليه ويجب عليك ان تعلم. أن العالم يتطور يا عزيزي وان الأنترنت أصبح له مكانه عالية. في عالم الربح والتجارة والأقتصاد. ولا غنى عن الأنترنت اليوم فأستغل هذا. وقم بأنشاء موقعك الأن واجعل لك مكانة في هذا التطور.

تعليقات