تعرف على الوقت المناسب لاصلاح السيارة

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الوقت المناسب لاصلاح السيارة

سيارتك اداة مهمة جداً في حياتك وهي المساعد الشخصي لك في يومك. ، فأنت بحاجة لسيارتك للوصول الى المكان الذي تريد الذهاب اليه. سواء كان ذلك للعمل او المدرسة او للتسوق. ولهذا عندما تدرك أن هناك شئ خاطئاً فأنت بحاجة الى اصلاحة. في اسرع وقت ممكن و الحفاظ على سيارتك وفي هذا الموضوع نقدم لك. بعض العلامات التي قد تشير الى ان سياراتك بها مشاكل وتحتاج الى اصلاح.

تعرف على الوقت المناسب لاصلاح السيارة

خروج دخان من شكمان السيارة

إذا رأيت دخاناً يخرج من شكمان السياراة فقد تكون هناك مشكلة في محرك السيارة. ، وغالباً ما يخبرك لون الدخان بالضبط ما هي المشكلة.

على سبيل المثال إذا كان هناك دخان ازرق فقد يكون هناك زيت مشتعل. ، وقد يكون المبرد يحترق إذا كان الدخان باللون الأبيض. ، وأذا لاحظت دخاناً أسود فهذا يعني أستخدام معدل كبير من البنزين.


ضوء فحص المحرك

غالبا يكون ضوء فحص المحرك يكون هو اول علامة. تشير الى ان السيارة تحتاج الى أصلاحات وقد لا تتمكن. من اكتشاف المشاكل ومعرفتها بنفسك إذا نظرت الى المحرك.

ولذلك من الأفضل أن تأخد سيارتك لأخصائي ليقوم بفحص السيارة. ، وقد تكون المشكلة بسيطة لكن من الأفضل حلها قبل ان تزيد المشكلة خطورة.


توقف السياره بشكل مفاجئ

يمكن أن تتوقف سيارتك بشكل مفاجئ وذلك قد يعود الى عدة أسباب. ، وقد يحدث ذلك بسبب أنتهاء البنزين في السياره. ، او الأشعال السئ الخاص بالمحرك وبغض النظر عن السبب. ، لكن يجب عليك فوراً أخذ سيارتك الى لاخصائي ليطلع عليها.

لا تتهاون أبدا مع مشاكل توقف السيارة بشكل مفاجئ. ، قد تكون مشكلة كبيرة يجب عليك الاهتمام بها. ، و اكتشاف المشاكل في سيارتك وحلها في أسرع وقت.


وجود رائحة كريهة في السيارة

إذا وجدت أن هناك رائحة كريهة في سيارتك. فيجب عليك فحصها فهناك العديد من الأشياء التي يمكن. أن تتسبب في رائحة السيارة على سبيل المثال. قد تشعر أن هناك رائحة بيضة فاسدة في السيارة. وذلك قد يكون بسبب مشكلة في المحول الحفاز الخاص بسيارتك.

وفي حالة اخرى قد تشعر برائحة احتراق في السيارة. وقد يشير ذلك الى وجود مشكلة كهربائية. او وسادات الفرامل تحترق وحينها يجب عليك أصطحاب السيارة. الى ورشة أصلاح في اسرع وقت ممكن.


تسرب السوائل من السيارة

قد تجد ان هناك بعض تسريبات السوائل مثل الماء. او الزيوت او ما شابه وبغض النظر عن السائل الذي يتسرب. حاول الا تدع تسريبات السوائل في سيارتك يزيد عن حدة. ، لأن في بعض الاحيان قد يكون هذا الامر خطير على سيارتك وعليك.


في النهاية يا عزيزي تذكر أنك بحاجة الى سيارتك. ولهذا يجب عليك الأعتناء بالسيارة فأذا رأيت أي علامات. تدل على ان السيارة تحتاج الى صيانه فلا تتجاهل الأمر.

أنتبه دائما الى ضوء فحص المحرك والروائح الغريبه في السيارة. وتسريب السوائل واذا وجدت اي من هذا العلامات. فأصطحب السيارة فوراً الى شخص مختص لأصلاحها. وفي النهاية نتمنى لكم السلامة ونذكركم ان تحترسوا دائماً على أنفسكم.

تعليقات