U3F1ZWV6ZTEwNzY5Njg0OTUwNTg2X0ZyZWU2Nzk0NDQ4NTMwNTcw

نصائح للحفاظ على سيارتك واطالة عمرها

لا شك ان السيارة أصبحت اليوم كصديق ومساعد شخصي لا يمكن الأستغناء عنه. ولهذا إليك بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تجعل سيارتك تدوم لفترة أطول.


نصائح للحفاظ على سيارتك واطالة عمرها



حافظ على ضغط الإطارات تحت السيطرة

قد يكون التأكد من أن سيارتك لديها ضغط الإطارات الصحيح أمرًا صعبًا بالنسبة للبعض. قد يؤدي ضغط الإطارات المرتفع جدًا أو المنخفض جدًا إلى وقوعك في مشاكل خطيرة. عندما لا تحتوي الإطارات على هواء كافٍ ، يتم توليد الكثير من الحرارة في الداخل ، لأن المقاومة ضد الطريق تكون أقوى.

إذا كانت إطارات سيارتك أقل من الهواء حتى بمقدار 2 رطل لكل بوصة مربعة. فسوف ينخفض ​​الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة 2٪. اضرب 2٪ في جميع الأميال التي تقطعها كل يوم. ، وسوف تفرغ محفظتك فقط لدفع ثمن الوقود. استعد أيضًا لإنفاق المزيد من الأموال على الإطارات لأن نفس الإطار. الذي يقل حجمه عن 2 رطل لكل بوصة مربعة ، لن يدوم سوى 4000 ميل أو أقل.

ومع ذلك ، قد تتساءل بعد ذلك عما إذا كان يجب عليك نفخ إطاراتك بشكل مفرط والحصول على أميال رائعة من الغاز. حسنًا ، فكر مرة أخرى. تؤثر الإطارات التي تحتوي على الكثير من الهواء سلبًا على التعامل مع السيارة. في حالة الانزلاق أو الانزلاق المائي ، ويزداد احتمال وقوع حادث بشكل كبير.

لتجنب هذه المواقف ، افحص ضغط الإطارات مرتين شهريًا على الأقل. ومع ذلك ، فإن إجراء فحص سريع مرة واحدة في الأسبوع أفضل. عند ضخ الهواء ، تأكد من أن إطارات سيارتك ليست دافئة عند لمسها ، ولا تفرط في نفخها. من الحكمة أيضًا تغيير إطارات سيارتك في الوقت المناسب عند الضرورة. أيضًا ، لا تنس التغييرات الموسمية للإطار ، ويُنصح بتبديل الإطارات الأمامية والخلفية مرة واحدة على الأقل في السنة.


خذ الأمور بسهولة على دواسات الوقود والفرامل

التسارع الحاد والكسر المفاجئ شائعان بين بعض السائقين. قد تكون غير مدرك ، لكن مثل هذه العادات ضارة للغاية بالمركبات. يمكن أن تلحق أضرارًا كبيرة بأنظمة السيارة المختلفة ؛ نتيجة لذلك ، يعاني ناقل الحركة والمحرك من تآكل وسادات الفرامل والأقراص بشكل أسرع بالإضافة إلى أنك ستحرق غازًا أكثر مما تحتاج إليه.


بارك بشكل صحيح

يقوم عدد كبير جدًا من السائقين برمي السيارة في وضع الانتظار قبل التوقف التام. يُنصح بتجنب هذه العادة لأنها تؤثر سلبًا على ناقل الحركة مما سيؤدي في النهاية إلى إصلاح باهظ الثمن. وينطبق الشيء نفسه على وضع السيارة في وضع القيادة أو ترس الرجوع للخلف قبل التوقف تمامًا. إليك نصيحة أخرى عندما يتعلق الأمر بوقوف السيارات. ؛ لا تهمل مكابح الطوارئ لمجرد أن سيارتك مزودة بمعدات إيقاف. مكابح الطوارئ لها غرضها ويجب استخدامها بشكل مناسب. بصرف النظر عن دورها أثناء الكبح في حالات الطوارئ. ، يجب تعشيق فرامل الطوارئ عندما تكون سيارتك متوقفة على منحدر شديد الانحدار. يعمل تعشيق فرامل الطوارئ على تخفيف الضغط على ناقل الحركة في سيارتك. ، حيث قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى إزاحة ناقل الحركة في السيارة أو تعطله.


لا تتجاهل لوحة القيادة

بمساعدة الرموز الموجودة على لوحة القيادة ، يمكن لسيارتك التواصل عندما يكون هناك خطأ ما. على سبيل المثال ، عندما ترتفع درجة حرارة المحرك أو يكون هناك خطأ ما في النظام الكهربائي. أو أن مستوى سائل الفرامل منخفض للغاية ، فإنه يظهر على لوحة القيادة. اذهب فورًا إلى ورشة لتصليح السيارات في أسرع وقت ممكن. يمكن أن يجنبك الإجراء العلاجي الفوري من الإصلاحات باهظة الثمن أو حتى وقوع حادث. إذا لاحظت وميض ضوء المحرك أثناء القيادة ، فبطئ على الفور لأن هذا قد يكون علامة على وجود مشكلة خطيرة. يعمل ضوء المحرك على تسليط الضوء على أي عطل في نظام إدارة المحرك بالكامل. إذا لم يتوقف وميض الضوء حتى بعد تقليل سرعتك ، أوقف السيارة واتصل بالميكانيكي. تذكر ألا تتجاهل أي إشارات تحذيرية ربما تكون سيارتك قد أبلغتك بها


لا تنسى فحص وإصلاح المركبات

السيارات مثل الناس وتحتاج إلى فحوصات منتظمة واختبارات صحية. لسوء الحظ ، الكثير من السائقين لا يدركون ذلك ويهملون الصيانة الروتينية. ولكنهم يتفاجئون بعد ذلك عندما تتوقف سيارتهم عليها. تعد مواكبة الفحوصات والتفتيش المنتظمة أفضل طريقة لمنع إصلاح السيارة المكلف لاحقًا. اقرأ دليل سيارتك لمعرفة عدد المرات التي يجب عليك فيها تغيير فلتر الزيت والهواء. تذكر أن الكثير من ذلك يعتمد على عاداتك في القيادة. ولا تنسَ إجراء الفحوصات التي يمكنك القيام بها بنفسك مثل فحص مستوى الزيت وضغط الإطارات وسائل المساحات. قم بالتسجيل لإجراء فحص سنوي وتذكر أن الصيانة الروتينية تعتمد على الموسم وعدد الأميال المقطوعة بالسيارة.



لماذا يجب ان تحفاظ على سيارتك

سيارتك هي ذراعك وهي المساعد الخاص بك ستجدها في كل حين تطلبها. ، وتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والتعب. ، لهذا يجب عليك ان تعتني بها جيدا. ، تقوم بتدوين كل الاخطاء التي تلاحظها في السياره. ، وبعدها تقوم بأصلاح هذه الأخطاء التي قمت بتدوينها. ، ومن الجيد أن تحمل معك معدات في السياره تحسباً ان تحتاجها في اي وقت. ، عالم السيارات عميق جداً يا صديقي والمعرفه به شئ رائع. ، لهذا أبحث فيه كثيرا وتعرف عن كل جديد في هذا العالم الممتع. ، أجعل بداخلك شخص متخصص للسيارات جاهز للتعامل مع السياره. ، في حال حدث شئ معك في وقت.


والأهم من اي شئ هو التأني أثناء قيادة السياره للحفاظ على سلامتك وسلامة الركاب. ، وهذا امر لا تحتاج فيه للتوصيه يا صديقي. ، فسلامتك أهم من اي شى واي سيارة. ، نعلم أن القياره هي من أفضل وسائل الترفيه لدي العديد من الأشخاص. ، والقياده السريعه هي متعه أشخاص كثيرون. ، لكن يجب عليك أن تتأني لتجنب الخطر وللحفاظ على ارواحكم ونتمنى لكن السلامة دائما.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق