U3F1ZWV6ZTEwNzY5Njg0OTUwNTg2X0ZyZWU2Nzk0NDQ4NTMwNTcw

6 نصائح هامة تساعدك على اختيار هاتف محمول جيد أثناء الشراء

6 نصائح هامة تساعدك على اختيار هاتف محمول جيد أثناء الشراء

أصبحت الهواتف المحمولة جزءاً من حياتنا اليومية واداة لا غنى عنها. ويتم أستخدام الهاتف لتصفح الانترنت والتواصل مع الاصدقاء والاقارب وايضا يساعدك على انجاز اعمالك. وبما ان هناك مجموعة كبيرة من الهواتف المحمولة في الأسواق فقد لا تتمكن من أختيار الهاتف المناسب لك بسهولة. ، لذلك نقدم لك أهم 6 اشياء يجب عليك التركيز عليها لشراء هاتف ممتاز.

6 نصائح هامة تساعدك على اختيار هاتف محمول جيد أثناء الشراء


1. جودة تصنيع الهاتف

تعتمد قوة الهاتف بشكل كبير على جودة التصنيع الخاصة بالهاتف. ، وستجد في سوق الهواتف نوعين من الهياكل البلاستيك والمعدن وستجد أيضا بعض الهواتف مزودة بألواح زجاجية. ، وإذا كنت تريد أن تحافظ على عمر هاتفك فننصحك بأختيار الهياكل المعدنية او البلاستيكية.
ننصحك بالهياكل المعدنية لأنه حتى في حالة سقوط هاتفك سيحافظ هذا الهيكل القوي على مكونات الهاتف الداخلية.


2. حجم الشاشة وجودتها

اختيارك لشاشة الهاتف يعود الى أستخدامك الشخصي والأشياء التي ستفعلها بأستخدام هاتفك. وعلى سبيل المثال إذا كنت ستستخدم هاتفك في مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو. فننصحك بأختيار شاشة بحجم 5.5 بوصة والا تقل جودة الشاشة عن Full HD.
وحاول الا تختار هاتف يحتوى على شاشة أكبر من 6 بوصات. لأن ذلك سيتسبب لك في مشاكل أثناء حمل الهاتف وستواجة صعوبه أثناء وضعه في الجيب.


3. معالج الهاتف

تختلف قوة معالجة الهاتف على حسب أختلاف طراز الجهاز وبرامج bloatware ونظام التشغيل. فأذا كنت ستستعمل هاتفك في التعديل على الصور او المونتاج او الألعاب. فيجب عليك أختيار هاتف محمول مزود بمعالج snapdragon 652 كحد أدنى. وهذا سيسهل عليك أستخدام تطبيقات متعددة في نفس الوقت دون ان يتأثر الجهاز.


4. كاميرة الهاتف

تعتمد جودة الكاميرا في الهاتف على العديد من الأشياء ليس فقط دقة الكاميرا. فهناك عوامل أخرى مثل التركيز التلقائي وحجم البكسل وفتحة الكاميرا. ، فعند شرائك للهاتف يجب عليك التركيز على هذة الأشياء ليس فقط دقة الكاميرا.


5. بطارية الهاتف

تختلف أستخدامات بطارية الهاتف من شخص الى أخر على حسب كيفية أستخدام الهاتف. لكن إذا كنت تلعب العاب ثقيلة او ستشاهد فيديوهات عالية الجودة بأستخدام هاتفك. فيجب عليك أختيار هاتف يحتوى على بطارية بقوة 4000 مللي أمبير كحد أدنى.

إقرأ أيضاً : نصائح هامة للحفاظ على بطارية هاتفك وأطالة عمرها

6. مساحة التخزين والرامات

من الأشياء الهامة في الهاتف هي مساحة التخزين وحجم الرامات. ولضمان وجود مساحة على هاتفك تكفي نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بك وملفان الوسائط. فعليك اختيار هاتف به مساحة تخزين 64 جيجابايت كحد أدنى. وننصحك أيضا بأختيار هاتف يسمح لك بأدخال بطاقة SD لضمان مساحة أضافية.

والشئ الأخر هو حجم الرامات الخاصة بالهاتف فأنها مسؤلة بشكل كبير عن سرعة الهاتف. ولضمان أستخدام هاتفك بشكل جيد وبدون بطء في النظام فعليك أختيار هاتف بحجم رام 4 جيجا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق