U3F1ZWV6ZTEwNzY5Njg0OTUwNTg2X0ZyZWU2Nzk0NDQ4NTMwNTcw

تاريخ السيارات الكهربائية - وهل هي مستقبل عالم السيارات

بدأت رحلة السيارات الكهربائية في القرن التاسع عشر ، باكتشاف أول عربة كهربائية بدائية. ، مزودة بمحركات بخلايا أولية غير قابلة لإعادة الشحن. ، كانت إنجلترا هي الأولى في منح براءات الاختراع. لاستخدام القضبان كموصلات للتيار الإلكتروني تليها أمريكا. ، على الرغم من أن أمريكا هي المكان الذي بدأ فيه الإنتاج الضخم للسيارات الكهربائية في القرن العشرين. ، فقد انخفض الطلب على وجه التحديد بسبب الارتفاع في تطوير سيارات البنزين. ، أصبحت جنرال موتورز هي الأولى في عام 1996. التي تصنع السيارة الكهربائية EV1 بكميات كبيرة فقط في 2000s. ، يمكن رؤية السيارات الكهربائية المرنة في النرويج وأندورا والولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى بشكل ملحوظ.


تاريخ السيارات الكهربائية - وهل هي مستقبل عالم السيارات

عمر السيارات الكهربائية

تدوم بطاريات السيارات الكهربائية حتى 10 سنوات ويجب استبدالها لاحقًا في سيارات مثل هوندا ، سوزوكي ، ياماها. ، وفي حالات اخرة يتم تحديد عمر البطارية 8 سنوات أو 1،00،000 ميل في سيارات اخرى. مثل نيسان وتيسلا ، وبالتالي فإن الاستبدال سيكون مكلفًا بعض الشيء ..



تقنية شحن البطارية والتكلفة

يتم شحن الدراجات الكهربائية بشاحن CHAdeMO عالي المستوى ، وهو أسرع طريقة شحن للسيارات الكهربائية. بينما يخضع مفهوم تبديل البطارية للمرحلة التجريبية باستخدام دراجات نارية معدومة ومنافسين جدد في السيارات الكهربائية. أيضًا ، يتم اختبار تقنيات الشحن الديناميكي في السويد من خلال القضبان العلوية / السفلية /. على الطريق ضد البطاريات المتوقفة ومبادلة نسبيًا ..

اعتبارًا من فبراير 2021 ، تبلغ تكلفة تشغيل Ampere E-bike Rs. 0.15 / كم ، بالنسبة للسيارات الكهربائية. ، تبلغ تكلفة تشغيل الدراجات النارية الكهربائية للبطارية في أستراليا حوالي 1 روبية /. كم بينما في أستراليا ، تبلغ تكلفة تشغيل دراجة نارية كهربائية تعمل بالبطارية. من UBCO 0.88 / كم. في شحنة واحدة ، تغطي Hyundai Kona electric مسافة 452 كم. كحد أقصى بين السيارات المنافسة الأخرى في الهند اعتبارًا من أبريل 2021.


وقت الشحن

يستغرق الوقت المستغرق في الشحن بكامل طاقته وقتًا أطول من دراجات البنزين والبنزين التقليدية. مما يجعلها أقل جدوى وغير جذابة لمحبي الدراجات يستغرق Zero S ZF13.0. ما يزيد قليلاً عن ساعتين لشحن بطاريته التي تبلغ 13.0 كيلو وات في الساعة. في حين أن بطارية السيارة الكهربائية النموذجية 60 كيلو وات في الساعة. تستغرق حوالي 8 ساعات ليتم شحنها بالكامل بكابل شحن 7 كيلو وات. حسنًا ، بالتأكيد لا يمكنك الانتظار في محطات الشحن لفترة طويلة. بينما يستغرق الشحن السريع ما يقرب من ساعة إلى ساعتين في السيارات ، إلا أن هذا يؤدي إلى تدهور العمر الافتراضي.


محطات الشحن والبنية التحتية

تظهر هنا تحديات كبيرة حاليًا ، لم يتم تطوير العديد من محطات الشحن لزيادة الاهتمام بالشراء. ، عدم تطوير البنية التحتية يجعلها غير عملية وغير مربحة بما لا يقل عن عام 2025. سيرتفع استهلاك الكهرباء عند التحول إلى المركبات الكهربائية وهي مهمة أخرى صعبة.



الإعفاء الضريبي والدعم

لتشجيع الجماهير على دخول المركبات الكهربائية ، يجب على الحكومة توفير الإعفاء الضريبي للمصنعين والمشترين. ، وإلغاء الرسوم الجمركية على الأجزاء المهمة مثل المحرك والبطاريات وأجهزة التحكم ، تنازل عن رسوم إضافية في الكهرباء. ، تخطط الحكومة الهندية لتقديم إعانات للمركبات الهجينة والكهربائية تصل إلى. 1.550.000 روبية للسيارات و 50.000 روبية للدراجات.


الصيانة

 لا تحتاج السيارات الإلكترونية والدراجات الإلكترونية إلى صيانة تذكر إلا إذا كانت السيارة. تحمل البطارية والمحرك وجهاز التحكم فقط مقارنة بالمركبات التقليدية التي تعمل بالبنزين / الديزل /. البنزين حيث تتطلب التزييت والصدأ والإطارات ومكابح الأقراص. وغيرها من المواد الاستهلاكية وبالتالي ، تتمتع المركبات الكهربائية ذات الكبح المتجدد بعمر أطول للفرامل.



تكلفة التصنيع

يزيد متوسط ​​تكلفة بناء سيارة كهربائية بنسبة 45٪ مقارنة بسيارة تعمل بالوقود. على الرغم من أن تكلفة تشغيل المركبات الكهربائية منخفضة نسبيًا. ، لكن الجزء الباهظ الثمن هو البطارية والعنصر المكلف المسمى الكاثود فيها. ، لقد وعدت شركة CATL بتطوير بطاريات طويلة العمر. تدوم 20،00،000 كيلومتر أو 16 عامًا مقارنة بـ 8 سنوات اليوم.



إعادة تدوير الأجزاء

على الرغم من أن الأجزاء محدودة ويمكن إعادة تدوير الأجزاء الرئيسية ، يجب وضع علامة العناية القصوى بالبطاريات بأمان. حيث لا يُسمح بالتخلص المباشر منها وعلى الرغم من أن بطاريات الليثيوم أيون قابلة لإعادة التدوير. بنسبة 80٪ بما في ذلك الليثيوم والكوبالت والمنغنيز والنيكل ، إلا أن إعادة استخدامها. في بطاريات جديدة ، يمكن إعادة استخدام المحركات الكهربائية وإلكترونيات الطاقة. والمكونات المعدنية للمركبات الكهربائية مع عدد قليل من المعادن الثانوية التي لا يمكن استخلاصها وإعادة استخدامها.



ثورة ومستقبل السيارات الكهربائية 

لجذب الحشود ، يتم تنظيم العديد من رياضات السيارات على سبيل المثال لا الحصر للدراجات الإلكترونية. مثل TT Zero و FIM eRoad Racing World Cup و MiniMoto SX Energy Crisiscross. و eMotoRacing و MotoE World Cup. وفقًا لتحليل Bloomberg New Energy Finance ، فإن 58٪ من مبيعات سيارات الركاب. ستصل من السيارات الكهربائية بحلول الأربعينيات من القرن الحالي ، وسترتفع مبيعات السيارات. على مدى العقود الثلاثة المقبلة إلى 60٪ على مستوى العالم ، وستصبح حوالي 40٪ من السيارات. على الطريق كهربائية بحلول عام 2050 وفقًا لتحليل IHS Markit ، وفقًا لـ NYTimes.


من المتوقع أن تستحوذ المركبات الكهربائية على 31٪ على الأقل من حصة السوق من السيارات. مع 67٪ من الحافلات الحكومية و 47٪ ذات العجلتين و 24٪ من المركبات التجارية الخفيفة.


بالتأكيد يمكن للمرء أن يقول إن السنوات الخمس والعشرين القادمة ستحدد التحول إلى المركبات الكهربائية. والغاز الطبيعي المضغوط من البنزين ووقود الديزل إلى الكثير من النطاقات وبالتالي تقليل التلوث بشكل كبير. سيكون تحسين البطاريات وإدارتها عاملاً أساسيًا لتعزيز نمو المركبات الكهربائية أيضًا. ، يجب أن يؤدي دمج المكونات والبطاريات في الهيكل المعدني إلى تقليل تكلفة الإنتاج بأكثر من 5٪ لجعله قابلا للتطبيق وفقًا لتقرير Niti Aayog. 


ستحتاج الهند إلى 50 جيجاوات ساعة من الطاقة بحلول عام 2025 لتلبية متطلبات المركبات الكهربائية. وهو تحدٍ رئيسي آخر توقع التنازل عن رسوم الاستيراد / التصدير لتقليل تكلفة الأجزاء بشكل أكبر. مما يؤدي إلى خفض تكلفة الإنتاج ، مع مثل هذه الوعود والتطورات في التكنولوجيا ، لا شك أن EV هي المستقبل قريبًا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق