واتساب الذهبي : هل واتس اب الذهبي امن للاستخدام ام غير أمن

القائمة الرئيسية

الصفحات

واتساب الذهبي : هل واتس اب الذهبي امن للاستخدام ام غير أمن

هل واتس اب الذهبي امن للاستخدام ام غير أمن

حقق واتساب الذهبي شهرة عالية جداً في السنوات القليلة الماضية, وهذا يعود الى المميزات الذي يقدمها واتس اب الذهبي التي لا توجد في واتساب الرسمي, وفي هذة الأثناء يتساءل الكثير من الأشخاص عن واتساب الذهبي وهل هو أمن ام غير أمن. ، وفي هذا الموضوع سنوضح بعض الأمور الهامة التي ستتيح لك معرفة كل شئ عن واتس اب الذهبي.

واتساب الذهبي : هل واتس اب الذهبي امن للاستخدام ام غير أمن


ما هو واتساب الذهبي

تطبيق واتساب الذهبي هو تطبيق تواصل يتيح للأشخاص التواصل مع بعضهم البعض عن طريق الرسائل النصية او المكالمات, ويتيح أيضاً ارسال وأستقبال الملفات الصوتية مثل مقاطع الصوت والاغاني او الملفات المرئية مثل الصور والفيديوهات.

واتساب الذهبي هو تطبيق مشتق من تطبيق واتساب الرسمي مع بعض التعديلات على التطبيق, وهذه التعديلات هي التي حققت نجاح ضخم لتطبيق واتساب الذهبي, بالأضافة الى أن الواتساب أصبح أداة تواصل هامة بين الأشخاص ولا غنى عنها اليوم.


مميزات واتساب الذهبي

تطبيق واتس أب الذهبي به مميزات كثيرة جداً وهذة المميزات هي من حققت شهرة لهذا التطبيق, ولذلك دعونا نستعرض لكم أهم مميزات تطبيق واتساب الذهبي.

  • ميزة أخفاء مؤشر قراءة الرسائل: وهذة الميزة تتيح لك قراءة اي رسالة في محادثة واتساب دون أن يعلم الطرف الأخر انك قمت بقرأتها.
  • ميزة اخفاء مشاهدة الحالة: وتساعدك هذة الميزة على مشاهدة حالات الأخرين دون علمهم بأنك شاهدت الحالة.
  • ميزة اخفاء الأتصال: وهذة الميزة تتيح لك ان تقوم بأستخدام الواتس اب بشكل طبيعي دون أن يظهر للاشخاص أنك متصل الأن.
  • ميزة الاستماع الى الصوت دون معرفة الأشخاص: هذه الميزة تساعدك على الأستماع الى الملفات الصوتيه دون معرفة الطرف الثاني أنك قمت بتشغيل هذا الصوت.
  • ميزة تنزيل الحالات: تتيح لك هذه الميزة حفظ حالات الاخرين على معرض الصور الخاص بك.
  • أخفاء علامة الأستلام: عند تفعيل هذه الميزة فلن يعرف الطرف الأخر أنك قمت بأستلام الرسائل الخاصة بة.
  • اخفاء علامة typing: هذه الخاصية تجعل الطرف الأخر لا يعلم أنك تقوم بالكتابة.
  • استرجاع الرسائل المحذوفة: تتيح لك هذه الميزة ان تقوم بأسترجاع الرسائل التي قام الطرف الثاني بحذفها لدي الجميع.
  • معرفة المتصلين: من خلال هذه الخاصية يقوم تطبيق واتساب الذهبي بأرسال اشعار لك أن هناك شخص ما متصل الأن.
  • التعديل على الشكل: وهذة الخاصية تساعدك على تغيير شكل أيقونة التطبيق وايضا تغيير الثيمات حسب رغبتك.
  • ميزة قطع الانترنت عن التطبيق: وهذه الميزة تتيح لك أيقاف الانترنت عن تطبيق واتساب الذهبي إذا لم تكن تريد ان تتلقي اي رسائل في الوقت الحالي.
  • ميزة الارقام المتعددة: وهذا الميزة تتيح لك تشغيل اكثر من رقم واتساب على نفس التطبيق تصل الى ثلاث ارقام.

هل واتساب الذهبي أمن

في بداية الامر يجب عليك أن تعلم أن واتساب الذهبي هو تماماً الواتس اب الرسمي, لكن هناك بعض المطورين الذي لديهم القدرة على أستخراج الشفرة المصدرية للواتس اب الرسمي, وبذلك يمكنهم التعديل عليها ليقوموا بعمل نسخة معدلة من واتساب الرسمي.

ويجب أن نعلم أن هولاء المطورين يمكنهم وضع أكواد ضارة وغير صالحة بكل سهولة, لكن الجدير بالذكر أن هولاء المطورين هدفهم الأول من عمل هذه التطبيقات هو الربح, ولذلك نعتقد أن الواتساب الذهبي أمن تماماً لأنه في الأساس يعمل على سيرفرات وخوارزميات واتساب الرسمي.

وعند أستخدامك لأي تطبيق واتساب ستجد رسالة الخصوصية الخاصة بتطبيق واتس اب الرسمي وهي, الرسائل والمكالمات مشفرة تماماً بحيث لا يُمكن لأحد خارج هذه الدردشة قرائتها حتى واتساب نفسة.


الفرق بين واتساب الذهبي و واتساب الرسمي

واتساب الذهبي وتطبيق واتساب الرسمي ليس بينهم فروق كبيرة من حيث نظام التشغيل, فجميع اصدارات واتساب تمر على سيرفرات واتساب الرسمي ليتمكن الجميع من مراسلة بعضهم, فـ لكل منصة سيرفرات خاصة تعمل تحت رعاية الشركة الرسمية مثل سيرفرات فيسبوك و يوتيوب وغيرهم من المواقع.

الفرق بين واتس اب الذهبي والرسمي فقط يكون في بعض الأمور البسيطة التي لا تهم كل الناس, مثل اخفاء الظهور واخفاء قرائة الرسائل وتنزيل الحالات وغيرها من الأمور الأخرى, وفي جميع الحالات يجب عليك عدم القلق فجميع أصدارات واتساب تعمل تحت انظار شركة واتساب الرسمية.

تعليقات